adsence

  • أخر الاخبار

    الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

    خمس نصائح لمنع تساقط الشعر


    من منا لا تتعرض لتساقط الشعر؟ كلنا نعاني من هذه المشكلة. ومن أهم مسببات تساقط الشعر نجد القشرة، الصبغة، التلوث، التوتر، وفرد الشعر. تعرفي على بعض النصائح المفيدة للحصول على شعر كثيف ولامع ولتجنب تساقط الشعر.
    1- الكثير من المياه
    شرب الماء هو عامل سحريّ. اشربي مابين ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يومياً. ستجعل شعرك أكثر لمعان، وتعطي لمعان لبشرتك. للمياه فوائد عديدة، احتفظي دائماً بزجاجة مياه في حقيبتك.
    2- تجنّب المعالجات المنزلية
    نعم، لا يجب عليك أن تصرفي مبالغ كثيرة على معالجات لشعرك، فقط اذهبي إلى مطبخك وستجدين هناك كل ما تحتاجينه. من المفاجئ أن عصير الثوم يعد من أفضل المعالجات للشعر، حيث ينشط سريان الدم لفروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، ويعالج جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو فرم فص ثوم وفركه على منطقة تساقط الشعر.
    3- النوم أكثر
    اثبتت الدراسات أن النوم القليل يعرّض شعرك للتساقط بشكل كبير. أياً كان السبب في هذا، فقلة النوم هو سبب غير مباشر لسقوط الشعر. يجب أن تنامي من ٧ إلى ٨ ساعات على الأقل يومياً لتساعدي جسمك على التجدد.
    4- الأكل الصحي
    قللي من كمية الكافيين التي تستهلكيها في القهوة. الكثير منا يحتاج إلى جرعة يومية من الكافيين، ولكن التكثير منه يسبّب آثار جانبية سيئة. الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى الجفاف، وسوف تمتص سوائل الجسم فتترك شعرك ضعيف وجاف. الفيتامينات أ و ج لهم العديد من الفوائد لشعرك. فيتامين أ يحافظ على صحة فروة رأسك لأنه يحتفظ بالزيوت الطبيعية بداخلها. مأكولات مثل البيض والسمك واللبن غنية بفيتامين أ، الخضروات، الزيوت، والمكسرات غنية أيضاً بفيتامين ج، وهو فيتامين ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
    5- تدليك فروة الرأس
    تتعرض بصيلات الشعر إلى التجفيف، مما قد يتسبب في إنسداد البصيلات. يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لفروة رأسك، فهو يفتح بصيلات الشعر المسدودة. حاولي تدليك شعرك بالشاي الأخضر فسوف يعطي رونق جذاب لشعرك.
     

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات فيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خمس نصائح لمنع تساقط الشعر Rating: 5 Reviewed By: Zouana
    Scroll to Top