adsence

  • أخر الاخبار

    الخميس، 26 نوفمبر 2015

    خمس قواعد لتبني حياة صحية أفضل

    اتباع أسلوب حياة صحي ليس أمرا صعب المنال كما تعتقدين، بل يمكنك تحقيقه تدريجيا. فكل ما عليك فعله في البداية هو المبادرة خطوة بخطوة. إليك فيما يلي خمس قواعد أساسية لتبني أسلوب حياة صحي أفضل في أسبوع واحد فقط. ستلاحظين كيف أحدث ذلك فرقا كبيرا في حياتك الخاصة، ولا تقلقي فهذا المقال لا يضم أي نوع من الأنظمة الغذائية الصارمة، وإنما أكلات بديلة خفيفة ولذيذة.
    ١- ست وجبات في اليوم
    يجب أن تضعي في اعتبارك أن الخوف والقلق من زيادة وزنك لن يصل بك إلى أي مكان. ما عليك فعله هو اتخاذ خطوات عملية، وذلك ليس بحرمان نفسك من تناول أطعمة معينة أو بحساب عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها كل يوم، وإنما بتبني نظام الست وجبات. قسمي طعامك اليومي إلى ست وجبات صغيرة وصحية بدلا من اعتماد ثلاث وجبات كبيرة. بهذه الطريقة، سيتحقق لديك إحساسا بالامتلاء والشبع وستتجنبين الشعور بالجوع سريعا. نقترح عليك تناول وجبات خفيفة وصحية مثل مقرمشات بيك رولز، فهي مخبوزات محمصة من القمح الطبيعي وتتوافر بنكهات عديدة.
    ٢- التوازن في الحياة
    من السهل للغاية أن تلهيك أمور محيطك دون إنجاز الكثير من الالتزامات الحياتية التي تقع على عاتقك مثل مهام العمل أو الرياضة أوالاهتمام بالمنزل والأسرة. واحد من أهم مفاتيح النجاح في تبني أسلوب حياة صحي، هو تحقيق التوازن الذي يمكنك من الاستفادة بيومك لأقصى درجة. وللوصول لذلك، ننصحك باتباع بعض العادات الصحية مثل الاستيقاظ باكرا، وشرب الماء طوال اليوم، إعطاء بعضا من الوقت للعناية بنفسك، ولرؤية الأشخاص المحببين إليك، والتواصل مع الآخرين.
    ٣- وجبات صحية خفيفة
    سواء كنت في العمل أو تدرسين، فإن محاولة التركيز عندما تكون المعدة فارغة، يؤثر على إنتاجيتك وقدرتك على الفهم والاستيعاب. ومن هنا يجب عليك إعطاء المخ الطعام الذي يحتاجه لتوفير الطاقة اللازمة لك. وكما قلنا لك مسبقا، بدلا من اللجوء إلى شرائح البطاطس المقرمشة أو أصابع البطاطس المقلية غير الصحية كوجبات خفيفة، تناولي مقرمشات البيك رولز حيث أنها تكون محمصة وليست مقلية مما يجعلها صحية.
    ٤- كوني إيجابية
    العقل السليم في الجسم السليم ما يعني أن أفكارك وحالتك المزاجية لديها تأثير على حياتك. لا تعتمدي على إجراء بعض التغييرات السريعة في حياتك والتي لن تحقق لك نتائج طويلة المدى. ضعي في اعتبارك أن عيش حياة صحية يعتمد بشكل أساسي على ما يدور في عقلك. لذا حاولي دفع نفسك لمدة أسبوع أو أسبوعين إلى التفكير بطريقة إيجابية فقط ورؤية الأمور من منظور مختلف. مع الوقت ستشعرين أن التفكير بإيجابية قد أصبج جزءً لا يتجزأ من شخصيتك.
    ٥- اجعلي حياتك أكثر متعة بخوض التحديات
    محاولة دفع ذاتك للخروج من الدائرة التي تقفين فيها من الأمور الذكية لخوض حياة صحية أفضل. تخلصي من الروتين وجربي عمل أشياء جديدة تستمتعين بها. تجربة رياضة جديدة مثلا سيعمل بشكل إيجابي على تحسين حالتك المزاجية وطريقك في الحياة وأيضا عاداتك الغذائية اليومية. ورغم أن الذهاب إلى صالات الجيم قد يكون كافيا للبعض، إلا أن هناك أشخاص يشعرون بالتحدي عندما يمارسون إحدى الرياضات المثيرة التي تقوم على المنافسة والتفاعل مع الآخرين وتحمل عنصر المرح والمتعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات فيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خمس قواعد لتبني حياة صحية أفضل Rating: 5 Reviewed By: Zouana
    Scroll to Top