adsence

  • أخر الاخبار

    الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

    5 نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية




    إن حلم كل فتاة هو التقدم في السن دون ظهور تجاعيد! مقاومة التجاعيد في الكبر هي من أكبر المشاكل التي تعاني منها المرأة، في حين يمكن تجنبها تماماً أو على الأقل تأخيرها إذا التزمنا فقط ببعض النصائح. بدلاً من إنفاق الكثير على الكريمات التي قد تحتوي على الكيماويات الضارة، نقدّم لكنّ نصائح مثالية :
    ١- ارتداء واقي الشمس!
    لتجنب التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس، تأكدي من وضع واقي الشمس قبل مغادرتك المنزل. هو سيمنع جلدك من الترهل وسيعمل كمرطب للبشرة أيضاً. اختاري واقي الشمس الذي يحتوي على أعلى عامل حماية من الشمس.
    ٢- النوم الصحي
    بناءً على دراسة بريطانية، فالنوم يجعل مظهرك أكثر جمالا وجاذبية. عندما تنامين وقت أقل، يفرز جسمك تلقائياً بعض الهرمونات التي تجعل خلايا الجلد تتكسر. احصلي على ٦-٨ ساعات من النوم كل يوم.
    ٣- طعام صحي متوازن
    من الممكن أن لا تعلمي أن الأكل الغير صحي والمليء بالسكريات يسهم في تكون التجاعيد. يؤسفنا فعليك الابتعاد عن أيس كريم هاجن داز المفضل لديك (بكميات زائدة بالطبع). الطعام مثل الفاكهة، الخضار، السلمون (الأسماك في المطلق) والأفوكادو يجعل بشرتك تتوهج. البروتين والأحماض الدهنية في السلمون تساعد على بناء الجلد بينما الفيتامينات أ و د الموجودة في الفاكهة، الخضار والأفوكادو يغذي بشرتك ويجعلها تبدو أكثر نضارة.
    ٤- التوقف عن التدخين حالاً
    يتسبب التدخين في تقدم سن بشرتك ويؤثر بنفس الشكل على من حولك. أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة في بشرتك والتي تتسبب في ظهور التجاعيد. إذا لم تكوني مدخنة، حاولي أيضاً تجنب الأماكن المليئة بدخان السجائر.
    ٥- تقشير البشرة
    تقشير البشرة يساهم في التخلص من الجلد الميت والمسبب للتجاعيد وبهذا ستحافظي على بشرة مشرقة ومتساوية. قومي بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعي مصنوع يدويا في المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق. شرب الماء بكمية كافية كل يوم، يساعد على تجديد خلايا البشرة أيضا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات فيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 5 نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية Rating: 5 Reviewed By: Zouana
    Scroll to Top